يخول مكتب صحة ماكاو 378 من عروض التبغ في الكازينو

يمنح مكتب الصحة في ماكاو أكثر من 370 رخصة صالة للمدخنين إلى كازينوهات المدينة قبل دخول القانون الجديد حيز التنفيذ

اجاز مكتب الصحة فى ماكاو 378 صالون مدخن فى كازينوهات المدينة يوم 31 ديسمبر ، وفقا لما ذكرته ماكاو بيزنس المحلية نقلا عن معلومات من بيان صحفى صدر عن المكتب فى وقت سابق اليوم.

تتطلب قواعد تدخين الكازينو الجديدة في ماكاو ، والتي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في 1 يناير ، أن تكون قاعات المقامرة في المدينة مرخصة من قبل وزارة الصحة لتشغيل صالات مخصصة للتدخين. التدخين المدخن من الغد مسموح به فقط في الصالونات.

بحلول 28 سبتمبر ، تم تقديم 404 طلب ترخيص. حتى الآن ، قدمت 27 من أكثر من 40 موقعًا للمقامرة في المدينة الوثائق اللازمة إلى السلطة الصحية. أعلنت الوكالة اليوم أن 346 طلبًا تمت الموافقة عليه قد تم تقديمها بحلول الموعد النهائي ، وهو ما يمثل حوالي 86٪ من جميع الطلبات المستلمة.

ووفقًا لأحدث قائمة مكتب الصحة المحدثة ، لا يزال يُسمح بتدخين 13 موقعًا في غرف التدخين ، بما في ذلك الكازينو الرئاسي وكازينو جراند فيو وفندق ريجنسي آرت وسبعة مواقع موكا كلوب.

غرامات للتدخين غير القانوني

يتطلب قانون ماكاو الجديد من الكازينوهات المحلية مراقبة الانتهاكات عن كثب وتجنب الانتهاكات. سيتم معاقبة المخالفات مع غرامات تصل إلى 20000 موب. وستعاقب السلطات المختصة على الانتهاكات المتكررة من خلال اتخاذ تدابير أكثر صرامة.

وفقًا للقواعد الجديدة ، يُسمح بالتدخين في غرف المدخنين فقط. يجب أن تقع المرافق على بعد ثلاثة أمتار على الأقل من ماكينات القمار في الأروقة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تضمن الكازينوهات تثبيت تنبيهات التبغ وأن العلامات التي تنبه الزائرين بمخاطر التدخين يتم عرضها بشكل بارز في المناطق التي يمكن اكتشافها بسهولة.

في كازو ماكاو ممنوع التدخين مع استثناءات قليلة لفترة طويلة. حتى منتصف عام 2017 ، سمحت غرف كبار الشخصيات في مناطق الألعاب لزبائنها بالتدخين خلال اللعبة. ومع ذلك ، فقد أدخل المشرع في ماكاو أيضًا حظرًا جديدًا على التدخين في هذه المناطق.

بينما تستعد المدينة لفرض القواعد الجديدة للتدخين ، صعدت وزارة الصحة جهودها لفضح انتهاكات اللوائح القائمة. وقد رصدت الوكالة 1431 انتهاكا لهذه اللائحة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام. هذا يمثل زيادة قدرها 84 ٪ مقارنة بالعام السابق.